بوابة طلحة التربوية
اللهم زدني علما


منتدى تربوي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مهارات الأطفال التوحديين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amooony

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 2515
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

مُساهمةموضوع: مهارات الأطفال التوحديين   الإثنين أكتوبر 17, 2011 6:00 pm

قدرات الأطفال التوحديين إعداد الأستاذ مؤيد قاسم
إن للأطفال التوحديين قدرات جيده في العديد من المهارات حيث أنها لا تظهر لدى جميع هؤلاء الأطفال وقد يتفوق هؤلاء الأطفال في بعض الأحيان على أقرانهم العاديين وتتمثل هذه القدرات في مهارات الرسم والتلوين والموسيقى والأعمال المهنية والفنية ومهارات الحفظ والتذكر .

التوحديين لديهم قدرات رسم غير عادية :

حيث لوحظ بأن بعض الأطفال التوحديين لديهم قدرات رسم غير عاديه عن طريق عرض بعض الصور والرسومات والأشياء حولهم والطلب منهم أن يقوموا برسمها وأظهر العديد من هؤلاء الطلاب قدرتهم على رسم هذه الصور بشكل يطابق الشكل أو الصورة الأصلية مع توضيح التفاصيل الصغيرة والدقيقة التي تحويها هذه الصور .

التوحديين لديهم قدرات جيده في تركيب الصور والألغاز والأشياء الأخرى :

حيث يمتاز هؤلاء الأطفال في تجميع أجزاء الصور والألغاز المصورة وقطع البازل وغالباً ما تكون تفوق عمرهم الزمني كما أن لديهم قدرات فائقة في تركيب أجزاء الأشياء وقطع الخشب والأجهزة والنماذج المختلفة

التوحديين لديهم مهارات جيده في الحفظ والحساب :

لوحظ على الأطفال التوحديين بأن لديهم القدرة على حفظ الأشياء وتخزينها في ذاكرتهم لفترات طويلة وبنفس التفاصيل كما أن لديهم القدرة على إجراء العمليات الحسابيه ( الجمع , الطرح , الضرب , القسمة ) بسرعة فائقة .

مهارات أخرى :

تتمثل هذه المهارات في الأعمال الفنية والمهنية والتلوين وعمل الأشكال المختلفة بإستخدام الطين والصلصال والرسم على الزجاج وأعمال القش وتنسيق الزهور وغيرها

ينصح الآباء والأمهات الذين يلاحظون موهبة معينه عند طفلهم أن يقوموا بتنميتها وتشجعه على تطويرها مع الحرص على عدم إهمال جوانب النمو الأخرى .
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهارات الأطفال التوحديين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة طلحة التربوية :: بوابة التكافل الاجتماعي-
انتقل الى: